إطلاق قوّة

البيانات والذكاء الاصطناعي

تمكين جيل جديد

من المفكّرين

جمع

قادة الفكر

جمع

أصحاب الاختصاص

جمع

الباحثين

جمع

الجهات المختصّة من أنحاء العالم

للبحث في

الاستثمار

للبحث في

الإبتكار

التكنولوجيا المبتكرة

وآفاق نموّ لامحدودة

نرسم معاً

مستقبل الذكاء الاصطناعي

22-21 أكتوبر

2020

الرياض

قمة افتراضية

الرياض: 14:00 - 18:00
نيويورك: 07:00 - 11:00
لندن: 12:00 - 16:00
باريس: 13:00 - 17:00
بكين: 19:00 - 23:00
1CDE1A64-998E-4F40-AF6F-CC32580B7050 Created with sketchtool.

عن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي لخير البشرية

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي, والتي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وتقام في نسختها الأولى افتراضيًا في يومي 21-22 أكتوبر 2020, ستكون منصة عالمية بارزة تجمع صناع القرار والخبراء والمختصين والأكاديميين في القطاعات الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء العالم, بما في ذلك الشركات التقنية الرائدة والمستثمرين ورجال الأعمال, تحت شعار "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية".

ستكون القمة بمثابة فرصة فريدة لاستكشاف ما يعنيه المشهد العالمي الجديد للذكاء الاصطناعي, وإمكانات استخدام الذكاء الاصطناعي على أفضل وجه لبناء مستقبل أفضل للجميع, وانعكاسات ذلك على صناع القرار المهتمين بالاستفادة من تلك الإمكانات لخير البشرية.

البرنامج

*البرنامج قابل للتحديث

المتحدثون

الأخبار الصحفية

بتنظيم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ختام تحدي نيوم للذكاء الاصطناعي 2020

اختتمت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، فعاليات "تحدي نيوم" أحد مسارات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، والذي يهدف لإيجاد حلول رائدة ومبتكرة لمواجهة التحديات المستقبلية في مدينة الحالمين "نيوم" بابتكارات طلاب وطالبات الجامعات السعودية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

المزيد

تكريم الفرق الفنية الثلاث الأولى في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي للفن ثاني أيام القمة العالمية للذكاء الاصطناعي يشهد اختتام فعاليات الآرتاثون الفني التي استمرت لمدة 3 أشهر

كرمت اللجنة المنظمة لمسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي للفن الفرق الثلاث الفائزة بالمسابقة الدولية، وذلك في ثاني أيام القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي عُقدت برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد -حفظه الله-، تحت شعار: "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية".

المزيد

مذكرة تفاهم بين "سدايا" والاتحاد الدولي للاتصالات لوضع إطارٍ عالميٍ يدعم التعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي

الرياض، أكتوبر 2020م: وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للاتصالات ضمن جهودها الرامية لدعم جاهزية البلدان والتعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي، وإيجاد منظومة معترف بها عالمياً تتولى حشد الموارد وتوفير الدعم للجهات الرسمية لتبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، واعتمادها لتلبية مختلف متطلباتها الاقتصادية.

المزيد

شراكة استراتيجية بين المركز الوطني للذكاء الاصطناعي و"هواوي" لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتدريب مهندسي الذكاء الاصطناعي

الرياض، أكتوبر 2020م: أعلن المركز الوطني للذكاء الاصطناعي عن توقيع مذكرة تفاهمٍ مع شركة هواوي تهدف إلى التعاون الاستراتيجي لتفعيل البرنامج الوطني لتنمية القدرات، أحد مبادرات المملكة الرامية لتطوير إمكانات الذكاء الاصطناعي المحلية.

المزيد

لقيادة الابتكارفي المدن الذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي شراكةٌ استراتيجيةٌ بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) و(علي بابا للحوسبة السحابية)

الرياض، أكتوبر 2020م: وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مذكرة تفاهم مع شركة علي بابا للحوسبة السحابية بهدف تأسيس شراكة استراتيجية لقيادة الابتكار في المدن الذكية في المملكة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

المزيد

توقيع 3 اتفاقيات استرايجية تجمع "سدايا" بعدد من الشراكات العالمية مع انطلاق أعمال اليوم الثاني من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

الرياض، 22 أكتوبر 2020م: تفتتح أعمال اليوم الثاني من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع – حفظه الله -، بتوقيع 3 اتفاقيات استراتيجية مع شركات IBM، وعلي بابا، وهواوي، كما سيتم الإعلان خلال اليوم الثاني عن التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، بالإضافة إلى الإعلان عن الفائزين في آرتاثون الذكاء الاصطناعي للفن، والفائزين بتحدي نيوم.

المزيد

ضمن أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المملكة تستضيف الاجتماع التشاوري لمناقشة الهيئة الاستشارية للذكاء الاصطناعي بالأمم المتحدة افتراضياً

الرياض، 22 أكتوبر 2020م: استضافت المملكة مؤخراً اجتماع الطاولة المستديرة التشاوري الذي عُقد لمناقشة إطلاق الهيئة الاستشارية المقترحة من قبل منظمة الأمم المتحدة، والتي ستسند إليها شؤون الذكاء الاصطناعي.

المزيد

اختتام أول أيام القمة العالمية بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي وعقد ورش عمل في اليوم الأول.. أكثر من ٢٥ خبيرًا وصانع قرار يبحثون واقع ومستقبل الذكاء الاصطناعي في العالم عبر هذه القمة

الرياض، أكتوبر 2020م: اختتمت القمة العالمية للذكاء الاصطناعي أول أيامها بتنظيم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع – حفظه الله - تحت شعار: "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية" والذي سيستمر حتى يوم غدٍ 22 أكتوبر.

المزيد

سدايا تؤسس شراكة استراتيجية مع مجموعة البنك الدولي في مسعىً "لتسخير فوائد الذكاء الاصطناعي التنموية للجميع"

الرياض، أوكتوبر 2020م: عملت المملكة العربية السعودي; ممثلة بالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مع البنك الدولي، على مبادرة مشتركة في سياق سعي المملكة لتعزيز الاقتصاد الرقمي في البلدان النامية، وتمكينها من تسريع تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحويلها إلى محركاتٍ للتنمية الاقتصادية.

المزيد

خلال فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تعقد حالياً في الرياض في مسعى لتجسيد رؤية المملكة العربية السعودية، وتفعيل إسهامها في تمكين البرامج والقطاعات الحكومية والخاصة، وترسيخ موقعها كمركز عالمي لتقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي المملكة تطلق الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي “نُسدي" ‬

الرياض، أكتوبر 2020م: أطلقت المملكة العربية السعودية -ممثلة بالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" -الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي "نُسدي"، والتي تتطلع من خلالها إلى لعب دورٍ محوريٍ في رسم مستقبل البيانات والذكاء الاصطناعي على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم.

المزيد

صاحب السمو الملكي ولي العهد يفتتح القمة العالمية للذكاء الاصطناعي ٢٠٢٠

الرياض، ٢١أكتوبر 2020م: في اليوم الأول من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي أقيمت بتنظيم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- تم افتتاح أعمال القمة بكلمة ألقاها بالنيابة عنه معالي رئيس الهيئة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الذي أكد على هدف هذه القمة العالمية لاحتضان الذكاء الاصطناعي وتسخير قدراته وإطلاق إمكاناته لخير البشرية.

المزيد

برعاية سمو ولي العهد انطلقت اليوم أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي ‬

انطلقت اليوم تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع -حفظه الله-، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي وحتى يوم الغد تحت شعار: "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية".

المزيد

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تعلن عن موعد عقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي‬

تعلن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي عن موعد عقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في يومي 21-22 أكتوبر 2020.

وستنعقد القمة بطريقة افتراضية (حضورية بالدعوة)تماشيا مع الجهود الدولية و الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها حكومة المملكة العربية السعودية, حمايةً للمشاركين والحضور من المخاطر الصحية لجائحة كوفيد 19.

ضمن فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تستضيفها الرياض في مارس القادم

إطلاق مسابقة آرتاثون الفنون والذكاء الاصطناعي لرسم ملامح مستقبل الفن عبر دمج الإبداع الفني والذكاء الاصطناعي

الرياض، 22 ديسمبر 2019 – تستضيف العاصمة السعودية الرياض من 23 إلى 25 من شهر يناير المقبل مسابقة "الآرتاثون" التي تجمع الفنانين وخبراء الذكاء الاصطناعي تحت سقف واحد لإنتاج أعمال فنية مميزة عن طريق الذكاء الاصطناعي وكل ما يرتبط به من أساليب وأدوات متقدمة.

المزيد

سمو وزير الثقافة: آرتاثون الذكاء الاصطناعي يؤكد اهتمام القيادة بجميع القطاعات الثقافية

الرياض، 25 يناير 2020: رعى صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، حفل مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي مساء اليوم في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض، والذي تم خلاله تكريم الفرق التي حظيت مشاريعها المقترحة باختيار لجان المسابقة، والتي سيتم تنفيذها وتقديم أبرزها في معرض فني خاص خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي ستقام في الرياض أواخر شهر مارس المقبل.

المزيد

الرياض تستضيف أول مسابقة من نوعها عالمياً تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناعي

انطلاق فعالية مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي بمشاركة ٣٠٠ فنان وخبير ذكاء اصطناعي من المملكة وخارجها

الرياض، 23 يناير 2020: أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي اليوم الخميس بمدينة الرياض وبمشاركة صندوق الاستثمارات العامة وشراكة استراتيجية مع وزارة الثقافة والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، عن انطلاق فعاليات مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي، والتي تعد أول مسابقة تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، بمشاركة 300 من خبراء علماء البيانات والذكاء الاصطناعي والفنانين للتنافس على ابتكار أفضل أعمال الفنون المرئية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

المزيد

معرض الصور والفيديو

أبرز أحداث تحدي نيوم

تعرّف أكثر على الاتفاقية بين
SDAIA & IBM

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي: تعرّف أكثر على الاتفاقية بين سدايا وهواوي

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي: تعرّف أكثر على الاتفاقية بين سدايا وعلي بابا

نظرة على أهم الأحداث لليوم 2 في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي: معالي الدكتور عصام الوقيت يتحدث عن اتفاقية البنك الدولي

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي: الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي: معالي الدكتور عبدالله الغامدي يعلن عن الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي: الذكاء الاصطناعي لخير البشرية

تعرّف على المتحدثين

تعرّف على المتحدثين

الذكاء الاصطناعي لخير البشرية

اعلان القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

معالي أ. د. عبدالله بن شرف الغامدي

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

اعلان القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

وثيقة الاستراتيجية الوطنية
تحميل
مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي
نظرة على دول مجموعة العشرين
تحميل
تقرير جلسة خبراء الأمم
المتحدة الاستشارية
تحميل

تواصل معنا

مستعدّون لمشاركتك تجربة جديدة تقود الذكاء الاصطناعي إلى العالمية
للاستفسارات العامة
للاستفسارات الإعلامية والرعاية

سجل لحضور القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

سجل الآن